• English 
  • |
  • انت الزائر رقم:

مكتب وزير الدولة
لشئون مجلس الامة

MINISTER OFFICE OF THE STATE
FOR THE NATIONAL ASSEMBLY

لفارس لـ «الجريدة.»: رؤية مواءمة مخرجات التعليم وسوق العمل خلال أسبوعين

Sunday, October 17, 2021 تاريخ النشر

كشف وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد عبداللطيف الفارس عن صياغة الرؤية النهائية بشأن تنويع مخرجات التعليم بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل في الاجتماع التنسيقي القادم، ورفعها إلى مجلس الوزراء.

واشار الفارس عقب الاجتماع التنسيقي الثالث لتحديث مخرجات التعليم وربطها بمتطلبات سوق العمل مؤخرا بحضور ممثلي من "وزارة التعليم العالي، مجلس الجامعات الحكومية، جامعة الكويت، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مجلس الجامعات الخاصة، الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم ، ديوان الخدمة المدنية، الهيئة العامة للقوى العاملة ، الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ، الهيئة العامة للشباب"، إلى أهمية التوافق بين مواءمة مخرجات التعليم وسوق العمل لتحقيق أكبر أثر تنموي ممكن نحو تحقيق رؤية الدولة 2035، من خلال إعداد كوادر تمتلك المهارات المطلوبة لسوق العمل وتتصف بروح المبادرة والقيادة.

وبين الفارس أن الاجتماعات التنسيقية تسير وفق خطوات ثابته نحو تحقيق مسار جديد لتحديث وتنويع مخرجات التعليم، وربطها مع توجهات سوق العمل.


ولفت الفارس الى إنه "استكمالا للاجتماعات التنسيقية السابقة فقد تمت دعوة المدير العام للهيئة العامة للشباب للاطلاع على مشاريع الهيئة التي تهدف للمساهمة في تحقيق أهداف المحاور الرئيسية لبرنامج عمل الحكومة، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل".